المراحالقترات الزمنية لمراعاة الأمان:
1898
الاختراق في أمان
ظهرت لويس رينو السيارة الصغيرة فى الحجم مع ناقل الحركة الأكثر ثقة والأقل فى الخطورة فى هذا الوقت مع مقاعد مريحة واحزمة
1909
بداية الهواء المضغوط
بداية الهواء المضغوط ليحل محل الكرنك الذى سبب العديد من الجروح
1922
فرامل العجلات الأمامية
RENAULT ذات المحرك المزود بستة سلندرات موديلات 18 CV 40 cv احتوت فرامل للعجل الأمامى وبالذات ال 40 cv المشابهه للسيارة LOUIS والتى سجل بها براءة اختراع الفرامل السيرفو لإعطاء فرامل قوية المفعول
1937
التعليق الأمامى الحر
السيارة juvaquatre هى أول موديل ل RENAULT ذات تعليق امامى لإعطاء ثبات على الطريق وذات تحصينات معدنية لحماية أفضل
1951
افتتاح لاردى
يقع مركز لاردى بالقرب من باريس وتم تأسيسه لتجربة المميزات المستحدثة فى مركبات RENAULT وقد تم به أول تجربة لمقاومة التصادم
1954
دراسة الحوادث
أسست RENAULT معملا يديره طبيب لعلم وظائف الأعضاء والميكانيكا الحيوية لمساعدة فرق تصميم السيارات لتصميم سيارات امنة ومنذ هذه اللحظة اخذت اختبارات الحوادث منحنى جديد فى تصميم سيارات امنة
1962
اسطوانات الفرامل فى السيارات الصغيرة
الموديل R8 كان اول سيارة تجهز باسطوانات الفرامل فى الأربعة عجلات بينما كانت هذه الميزة معدة للسيارات الكبيرة
1969
المعمل
Renault and psa Peugeot-citroen اعدا معمل لدراسة مشتركة لتحليل الحوادث والميكانيكا الحيوية
1974
البحوث الأساسية للمركبة
تم تطوير دراسات في الامان الكامن
1979
الوحدة الأمنة
RENAULT قدمت مركبة لدراسة عناصر الأمان للمستخدم والبيئة
1985
نظام ABS
ظهر فى الموديل R25
1993
الراكب المحمى
ظهر فى R19 و clio حزام الأمان والوسائد الهوائية
1995
ثورة الأمان
ال MEGANE قدمت نظام RENAULT للمقاومة والحماية الذى اعتبر ثورة لتقديمه حزام الأمان ذو مانع التحميل وقفل عجلة القيادة
1996
تطوير المدى
ظهرت ال ABS والوسائد الهوائية للسائق والراكب المجاور فى كل موديلات RENAULT
1998
الابتكار الدائم
الجيل الثانى من RENAULT للحماية والمقاومة ظهر مع الوسائد الهوائية للسائق والراكب المجاور وحزام الأمان ذو مانع التحميل ومساند الرأس
2000
الأمان للجميع
الأمان لكل الركاب وفى نفس الوقت تم تطويرفرامل الطوارئ
2001
الأول للأبد خمسة نجوم
RENAULT قدمت نظام ESC نظام الثبات الإلكترونى فى السيارة Laguna II للتحكم فى الجر والجيل الثالث لSRP Laguna II اصبحت بذلك السيارة الأولى التى تحصل على فئة الخمسة نجوم فى التقدير فى اوروبا
2002
النجومية لل Megane , Velsatis
حصلت Megane II , Velsatis على قئة الخمسة نجوم الأوروبية
2003
النجوم للسيارة Scenic and Espace
Scenic and Espace حصلت على فئة الخمسة نجوم من NCAP الأوروبية
2004
السيارات الصغيرة ذو الأمان التام
خمسة نجوم الأوروبية للمركبات Megane cabriolet and Modus
2005
فئة الخمسة نجوم الأوروبية للسيارة Clio
فئة الخمسة نجوم الأوروبية للسيارة Clio
2007
الفرامل الأرضية
حصلت السيارة Laguna III على فئة الخمسة نجوم الأوروبية NCAP فى اختبار الحوادث لتسجيلها 36 من
2008
أعلى علامات لل Koleos
نتشرف للإعلان عن ان السيارة Kokeos قد حازت على فئة الخمسة نجوم الأوروبية NCAP فى اختبارات الحوادث مع الأخذ فى الإعتبار انها السيارة الوحيدة فى فئتها من اربعة موديلات التى استطاعت ان تحرز اعلى نقاط من بين 17 اختبار وبذلك تكون هذه السيارة هى ال 10 من RENAULT التى حازت على جائزة الخمسة نجوم الأوروبية NCAP
Fluence المركبة الأكثر أمانا لاى فئة
بإحرازها 37 من 37فى اختبارات الحوادث فازت السيارة Fluence بجائزة الخمسة نجوم الأوروبية NCAP وبذلك تكون السيارة الأكثر أمانا من اى سيارة اخرى تم تجربة عناصر الأمان بها فالأمان فى جيناتها وهو الجزء الأساسى فى اعدادات الأمان والسلامة بها وبذلك تحوذ RENAULT على جائزة الخمسة نجوم الأوروبية NCAP 11 مرة لجعلها الأمان هو هدفها
2009
جائزة الخمسة نجوم الأوروبية NCAPللNew Grand Scenic
بحصول New Grand Scenic على جائزة الخمسة نجوم الأوروبية NCAP فى اختبارات الأمان والحوادث تصبح المركبة رفم 12 من موديلات RENAULT التى تحصل على هذه الجائزة بعد اجتيازها الأختبارات بالرغم من شدة معايير التقييم (التأثر بالتصادم من الجانب والخلف , عناصر حماية الأطفال والشباب, حماية المشاة,التجهيزات)